Top Ad unit 728 × 90

ثلاثة مفاتيح غريبة بلوحة المفاتيح تعرف عليها

 

PrtScn (أو طباعة الشاشة)

منذ وقت بعيد، كان هذا المفتاح يقوم بأداء وظيفة يمكن التعرف عليها من اسمه حيث كان يرسل شكل الشاشة الحالية لنص إلى الطابعة. أما في هذه الأيام، فإن ضغط المفتاح PrtScn يؤدي إلى التقاط صورة للشاشة بالكامل ('لقطة شاشة') وينسخها في الحافظة الموجودة في ذاكرة الكمبيوتر. ومن هناك، يمكنك لصقها (Ctrl+V) في Microsoft Paint أو في أي برنامج آخر، كما يمكنك طباعتها، إذا كنت ترغب في
ذلك، من هذا البرنامج.
ومن بين المفاتيح الأكثر غموضًا الأخرى؛ مفتاح SYS RQ، الذي يشترك في المفتاح مع PrtScn على بعض لوحات المفاتيح. تاريخيًا، تم تصميم SYS RQ ليكون "طلب نظام"، ولكن هذا الأمر غير ممكّن فيWindows.


ScrLk (أو Scroll Lock)‎

في غالبية البرامج، لا يكون لضغط المفتاح Scroll Lock أي تأثير. في عدة برامج قليلة، يؤدي ضغط المفتاح Scroll Lock إلى تغيير سلوك مفاتيح الأسهم ومفاتيح Page Up و Page Down؛ حيث يؤدي ضغط هذه المفاتيح إلى تمرير المستند بدون تغيير موضع رأس المؤشر أو التحديد. قد تتضمن لوحة المفاتيح مصباحًا يشير إلى تشغيل المفتاح Scroll Lock من عدمه.

Pause/Break

 
نادرًا ما يتم استخدام هذا المفتاح. في بعض البرامج القديمة، يؤدي الضغط على هذا المفتاح إلى توقف البرنامج مؤقتًا، أو يؤدى الضغط على هذا المفتاح مع المفتاح Ctrl إلى إيقاف تشغيله.

ثلاثة مفاتيح غريبة بلوحة المفاتيح تعرف عليها أنر عقلك on 5:50 م 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.